-->
6028464581379158
recent
أخبار ساخنة

علامات الحمل او اعراض الحمل المبكر جدا للبكر

الخط
علامات الحمل او اعراض الحمل المبكر جدا للبكر، أن النساء الحوامل يجهلن علامات الحمل التي تحدث في الاسابيع الاولى من الحمل. انتم اليوم علي موعد مع منصة طبيبكم لنوضح لكم اعراض الحمل ، او علامات الحمل المبكرة.
علامات الحمل
علامات الحمل

ماهي علامات الحمل؟

يعتبر غياب الدورة الشعرية وانقطاعها دليل قاطع علي حدوث العمل ، انقطاع الدورة الشهرية يحدث انقطاع للدورة الشهرية غالباً بعد مرور ثلاثة أسابيع على اخصاب البويضة. 


اعراض الحمل المبكر جدا للبكر

شعور بالإجهاد والتعب دون سبب 
الشعور بالتعب دون سبب يعتبر علامة من علامات الحمل ، أن ارتفاع درجة الهرمونات المصاحبة للحمل يسبب الإجهاد والتعب فتشعر الحامل بأنها بحاجة ماسه الى النوم ، او الراحة فيجب علي الحوامل عند الشعور بالحاجة الي الراحة عليهم اخذ قسط من الراحة .

اعراض بداية الحمل

تغيرات على ثدى الحامل.
خلال الأسابيع الاولى من الحمل تشعر النساء الحوامل بثقل وآلام طفيفة على الثدي وايضاً حدوث انتفاخات خفيف بسبب تدفق الدم في الثدي وتتغير لون حلمة الثدي إلى لون داكن. وهذا احد علامات الحمل .

حدوث تغييرات في الإفرازات المهبلية
في الأيام الأولى من الحمل تظهر بعض قطرات الدم في غير وقت الدورة المعتاد ووجود بعض الافرازات  المهبلية غير الطبيعية بسبب نغير بطانه الرحم ، والتي تعتبر علامة موكده من علامات الحمل، ويجب تميز الافرازات هذه مع الافرازات الاخرى التي تحدث مصاحبة للحكة وذات الرائحة الكريهة الدالة على وجود الفطريات ، او وجود البكتيريا والتي يجب علي الحامل علاجها سريعاً .

علامات الحمل من اول شهر

الرغبة في الأكل أو الوحم
الرغبة المفرطة في الأكل تعتبر الرغبة المفرطة في الاكل من علامات الحمل ولكن ، لا يمكن الاعتماد عليها كدليل لحدوث الحمل للحمل اعراض عديده ولكن  لاتعد الرغبة المفرطة في الاكل دليل قطعي لحدوث الحمل .ما يفسر حدوث الوحم واشتهائها لأنواع محدده من الاكل دون غيرها من الاكلات حاجة الجنين للمزيد من الاكل.

الغثيان والقيء
يعتبر القيء علامة من علامات الحمل التي تعاني منها الحامل خلال الأسابيع الأولى من حملها ، ويحدث الغثيان عاده في الصباح الباكر وقد يصاحبه تقيء أحياناً وذلك نتيجة تغييرات في هرمونات الجسم لدى الحامل أي بسبب الحمل.


ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

نموذج الاتصال
الاسمبريد إلكترونيرسالة