-->
6028464581379158
recent
أخبار ساخنة

neomox دواء نيوموكس

الخط
دواء "neomox" نيوموكس الاسم العلمي هو أموكسيسيلين amoxicillin ، ما هي تاثيراته وماهي موانع استخدامه وماهي تركيبته العلمية ومتى يؤخذ وكم الجرعة كل هذا واكثر سنتعرف عليه من خلال منصة طبيبكم متمنين ان تتلقوا الفائدة التي ترجونها وهل يتم استخدام neomox للاسنان وماهي جرعة الدواء النيوموكس شراب للاطفال وللحامل وماهي تفاعلاته وماهي طريقة الاستخدام وماهي حالات الاستخدام في الحمل  والرضاعة اضرار استخدام دواء ماهي فائدة حبوب وماهي الاعراض الجانبية و neomox 1g دواعي الاستعمال.

دواء نيوموكس

علاج neomox :هو احد المضادات الحيوية وهو احد فروع مادة البنسيلين حيث يعمل علي علاج الكثير من الامراض البكتيرية المعدية وقضي علي تواجد تلك البكتيرية المسببة للمرض من خلال اخماد نشاطها وموتها بشكل فعلي .

نيوموكس neomox 

يتم وصف الدواء من قبل الطبيب ويستخدم الدواء في علاج عدوء البكتيريا وهو افضل المضادات الحيوية التي تستخدم في علاج حالات البكتيريا النشيطة والتي قد تظهر في مناطق متفرقة. ويعتبر المضاد افضل المضادات الحيوية وهو قليل التفاعلات الدوائية مقارنة مع غيره من المضادات الاخرى التي يتم وصفها من قبل الاطباء وقد اثبتت دراسات حديثة ان الدواء يستخدم بشكل كبير في الوطن العربي ما يثبت فاعلية الدواء بمكافحة الامراض التي يستخدم لها فهو يستعمل في علاج حالات العدوى البكتيرية او الامراض البكتيرية والالتهابات العديدة وهو ذو مفعول فعال جدا وله المقدرة علي ايقاف نمو البكتيريا واخماد النشاط الحديث لها ولاكن يجب عليك ان لا تقوم بإيقاف استعمال الدواء دون ان ترجع الى الطبيب الخاص بك وتبدا فاعليه الدواء وتأثيراته وفوائده تظهر مذ او اسبوع يتم فيه تناول جرعات الدواء ولا يجب عليك ان تتلاعب بمواعيد استخدام الدواء وفي حالة ظهرت بعض الاعراض الجانبية التي قمنا بتوضيحها في فقره سابقة في مقالنا اليوم او بعض الاعراض الغير واضحة وقد قمنا بتوضيح بعض من تلك الاعراض في حالة انك بدأت تشعر انك اصبت بالسعال الحاد قم بالعودة الي طبيبك حيث يعتبر السعال احد الاعراض الجانبية للمضاد ان شعرت برغبة شديدة بالتقيؤ او الشعور ببعض حالات الدواء والغثيان الشديد او لاحظت ظهور طفح جلدي حيث تعتبر هذه الاعراض ابرز الاعراض التي قد يتسبب بها استخدام الدواء الغير المنتظم ويجب عليك ان تقوم بالعود الي فقرة الاعراض الجانية وفي حالة شعرت باي اعراض لم يتم ذكرها ابلغنا من خلال مربع التعليقات في الاسفل او من خلال زر اتصل بناء وسوف يقوم الطبيب المناوب في الموقع بالرد عليك بشكل سريع ان كان متواجد من المهم جدا ان  التزم بجميع التعليمات الطبية التي توجد في نشره الدواء او قم بمراجعة طبيبك او الصيدلاني القريب منك.





محتويات مقال دواء neomox

  • دواء neomox  نيوموكس 
  • ما هو نيوموكس؟
  • دواعي واسباب استخدام النيوموكس
  • موانع استخدام النيوموكس
  • الاعراض الجانبية لنيوموكس
  • الاستخدام اثناء الحمل والرضاعة
  • الجرعة وطريقة الاستخدام دواء neomox
  • التفاعلات الدوائية لنيوموكس
  • علاج neomox للحامل
  • شراب للاطفال neomox 
  • neomox للاسنان

ما هو دواء neomox؟

النيوموكس هو مضاد حيوي من مجموعة البنسيلين  يعالج العديد من الالتهابات البكتيرية عن طريق ايقاف نمو البكتيريا المسببه للمرض. 
تصنيفه مضاد للجراثيم فئة الامراض المعدية.

neomox  دواعي الاستعمال

  •  يستخدم في حالات التهاب الحنجرة الحاد، و التهاب الرقبة ، التهاب الأذن الوسطي الحاد، التهاب الجيوب الحاد والتهاب القصبات الهوائية لحاد.
  •  يستخدم لعلاج ذات الرئة ،الامراض الرئوية
  •  كما انه يستخدم للوقاية من التهاب الشغافِ الجُرْثُومِي.
  •  يستخدم في حالات التهاب العظم والنخاع الناجم عن أنواع السلمونيلة في الأطفال بسن الخمس سنوات أو دون سن الخمس سنوات.
  • يستخدم لعلاج مرض لايم.
  •  يستخدم لعلاج داء الشعيات، الجمرة الخبيثة ، والتهابات المسالك الصفراوية.

موانع استخدام neomox النيوموكس

يمنع استخدام النيوموكس في حالات فرط الحساسية المعروف للبنسيلينات.

الاعراض الجانبية neomox

الاعراض التي قد تصاحب استخدام عقار نيوموكس هي 
  1. قد يسبب استخدام عقار الدواء بعض الاعراض الجانبية التالية:
  2. حدوث اسعال حاد.
  3. الاصابة بالغثيان ورغبة بتفريغ
  4. ظهور علامات طفح جلدي علي سطح الجلد.
  5. اضطرابات في الجهاز الهضمي والمعده تحديداً.
  6. الشعور بدوار، وصداع نصفي.
  7. قد يستبب الدواء في الاصابة ببعض حالات الحكة او ظهور طفح جلدي.
  • وتوجد العديد من الاعراض الناتجة عن استخدام المضاد والتي تصيب الجهاز الهضمي وقد صنفت هذه الاعراض حسب الترتيب اضافة الي وجود بعض الاعراض التي قد تصيب الدم او حدوث الكثير من حالات العدوى وفي بعض الحالات قد يوثر استخدام الدواء علي الكبد بشكل مباشر، وفي حالات نادره الحدوث قد يسبب بعض حصوات البول والالتهابات المسالك البولية نتيجة تناول جرعات زائدة من المضاد وفي بعض حالات استخدام الجرعات الزائدة قد تظهر حالات (اسهال، غثيان، طفح جلدي، اضطرابات في المعدة، صداع) في هذه المرحله قف جرعات الدواء وابلغ طبيبك.

مضاد نيوموكس

 احد المضادات الفعالة والتي تعمل بشكل كبير من اجل القضاء على البكتيريا المعدية ويعد المضاد احد اكثر الادوية استخداماً وفعالية فهو يعطي نتائج منذ بداية تناول اول جرعة له وعند اكتمال الفترة المحددة لاستخدام الدواء يكون قد انهى تواجد البكتيريا المضرة ويتم وصف المضاد من قبل الكثير من الاطباء ويعود سبب اختيارهم له هو النتائج المرضية لتفاعلة.


ما فائدة حبوب neomox نيوموكس

يتم استخدام العقار في علاج امراض الالتهابات التي تنتج بسبب البكتيريا، ومن هذه الالتهابات التي يستخدم فيها النيوموكس جميع التهابات الاذن الوسطى وايضاً التهابات المسالك البولية، والتهابات الاذن والانف والحنجرة، والتهابات الجلد المختلفة التي تحدث نتيجة البكتيريا فيعمل الدواء على الحد من تكاثر البكتيريا وقتلها وهناك الكثير من فوائد حبوب نيوموكس والعديد من الاستخدامات التي يستخدم لها وهو فعال بشكل قوي جدا في علاج الأمراض الجلدية الناتجه عن الإصابة بالعدوى البكتيرية .

الاحتياطات لنيوموكس

  • عند اعطاء وصفة العلاج يجب سؤال المريض اذا كان لديه حساسية من البنسيلينات من قبل , فإذا حصل معه اي رد فعل تحسسي سابق لأي نوع من البنسيلينات , عندها يجب تحويله لنوع اخر من المضادات الحيوية.
  •  كما ان هناك بعض الاسماء التجارية التي تحتوي على فينيل الانين لذلك يجب اخبار الطبيب او الصيدلاني اذا كنت مصابا ب فينيل كيتون يوريا .

مخاطر الاستخدام لدواء 

  1. تجنب الدواء ان كنت مصاب بمرض الربو.
  2. تجنب استخدام الدواء ان كنت مصاب بإحدى امراض الكلى يجب اخبار الطبيب بذلك.
  3. الاصابة بإحدى امراض الكبد ويجب عليك ان تخبر طبيبك المختص.
  4. في حالة حدوث اسهال حاد نتيجة لاستخدام احد ادوية المضاد الحيوي.
  5. استخدام الدواء اثناء فتره الحمل يرجي اخبار الطبيب.

استخدام neomox اثناء الحمل والرضاعة

  • لا يوجد أي دليل على أن للأموكسيسيلين تأثير على الحامل او الجنين لذا يمكن استعماله خلال الحمل.
  • في حالة  الرضاعة فانه يفرز في حليب الام/ يمكن استعماله.

الجرعة وطريقة الاستخدام دواءneomox  نيوموكس 

  1.  الكبار و البالغين: 500 مجم كل 8 ساعات بمعنى 3 مرات يوميا أو 875 مجم كل 12 ساعة مرتين يوميا
  2.  الاطفال (أكبر من 3 شهور وأقل من 12 سنه ومن 40 كيلو جرام): من  50 : 80 مجم/كجم/يوم مقسمة على جرعتين أو ثلاث جرعات يومياً بحيث انه لا تتعدي الجرعة الواحدة 500 مجم.
  3.  الاطفال الاكبر من 4 اسابيع واصغر من 3 أشهر: من  20 : 30 مجم/كجم/يوم مقسمة على جرعتين يومياً.
  4. جرعة الحقن للأطفال (حتى سن 10 سنوات واقل من 40 كجم): 50 : 100 مجم/كجم/يوم مقسمة على جرعتين او ثلاث جرعات.

علاج neomox

  • عليك ان تحذر انثناء استخدام دواء النيوموكس قد تظهر عليك هذه الاعراض فيجب عليك ان تتوقف عن استخدام الدواء وتذهب الي الطبيب وتحدثه عنها.
  • قد يشعر الشخص برغبة الشديدة بتقيو او التفريغ وحالة من الغثيان.
  • اذا لاحظت وجود بعد مظاهر الطفح الجلدي على سطح الجلد في بشرة الوجه او في أي منطقه اخرى.
  • اذا شعرت بمغص شديد او في بعض المغص  في البطن قد يسبب استخدام الدواء بعض الاضطرابات الملحوظة في الجهاز الهضمي.
  • ربما تشعر بنوع من الدوار او تشعر برغبة الشديدة بالاسترخاء والفتور ويعود سبب هذا الشعور هو عائد لأعراض جانبية.

التفاعلات الدوائية neomox؟

  •  حبوب منع الحمل: نيوموكس مثل المضادات الحيوية الاخرى يمكن أن يؤثر  على البكتيريا المعوية مما يقلل امتصاص حبوب منع الحمل وتأثيرها.
  •  الأدوية المضادة للتخثر Anticoagulants: من النادر ان الاستعمال المتزامن يمكن أن يزيد من إحتمالية النزف. لذلك يجب قياس ومتابعة نسبة سيولة الدم (وقت البروثرومبين ) أو النسبة الطبيعية الدولية international normalized ratio (INR) عند استعمالهما معاً.
  •  دواء الوبيورينول Allopurinol: يلاحظ ان الاستعمال المتزامن يؤدى الى زيادة حدوث حساسية مثل طفح الجلد.
  •  بروبينسيد Probenecid: يقلل من الإفراز الكلوي الأنبوبي للأموكسيسيلين لذا فان الاستعمال المتزامن يؤدي الى زيادة مستوي الأموكسيسيلين بالدم.

علاج neomox للحامل

  • ان الدواء يختلط باللبن اثناء الارضاع ولاكن لم تثبت اي دراسة ان هناك اثار مضرة لاستخدام الدواء اثناء الحمل ان تم استخدام جرعات الدواء الطبيعية فلا يوجد اي مشكلة ويجب ان يتم وصف الدواء من قبل طبيب مختص. 
  • ولا يسبب استخدام الدواء اي اضرار للجنين ولا ينتج عنه اصابة الجنين بتشوهات خلقية سووا عند استعمال الدواء بواسطة الحقن او استعماله بواسطة الفم وبلعة، ونصيحة لجميع النساء الحاملات حاولي قد الامكان ان تتجنبي استخدام الادوية اثناء فتره بداية الحمل حتى مرور ثلاثة اشهر من حملك بعدها استخدمي الادوية بشكل طبيعي حيث تحتوي بعض الادوية علي تركيبات كيميائية قد تصيب الجنين ببعض الاضرار وتشوهات الخلقية.
  • ان شعرت الحامل ببعض الاعراض الجانبية التي قمنا بوضعها وتوحيها في سيق فقرات الموضوع لاتتردد باخبار 

neomox شراب للاطفال

  • يتم اعطاء جرعة خاصة بالاطفال من الدواء  الاطفال حديثي الولادة من ثلاثة شهور الى اقل من 11 شهراً يتم اعطائهم جرعة تتراوح من 50 الـي 80 مجم  وتكون مقسمه بحوالي جرعتين يومياً او ثلاث  ويجب ان تكون الجرعة الواحد لا تتعدي 500 مجم.

neomox للاسنان

  • من الممكن استخدام دواء مضاد النيوموكس في علاج بكتيريا الاسنان ويتم وصفه من قبل دكتور الاسنان المختص.

تحذيرات طبية تتعلق بدواء.

ان موقع طبيبكم غير مسؤول عن أي استخدامات خاطئة للأدوية التي تم ذكرها في هذا المقال .  وننوه الى ان هذا المقال لا يغنيك عن الذهاب الى الطبيب ويجب عليك ان تقوم بمراجعات دورية لطبيب المشرف علي حالتك الصحية بشكل منتظم، في حالة كان لديك أي تساؤلات بخصوص النيوموكس لا تتردد بأرسال استشارتك من خلال مربع التعليقات في الاسفل وسوف نقوم بإجابة علي جميع التساؤلات التي في ذهنك.



اقراء ايضاً : شراب سوبرازول للاطفال Suprazole
دواء augmentin اوجمنتين مضاد حيوي
دواء Nanazoxid (دواء) الآثار الجانبية، دواعي الاستعمال، الجرعة
هل amoxicillin امن للحامل
بيناموكس دواعي استعمال علاج penamox
دواء neomox نيوموكس
اضرار حبوب منع الحمل للبكر
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

نموذج الاتصال
الاسمبريد إلكترونيرسالة