-->
6028464581379158
recent
أخبار ساخنة

بلاك كوفي أضرار وفوائد القهوة السوداء Damage and benefits of black coffee

الخط

أضرار وفوائد القهوة السوداء Damage and benefits of black coffee بلاك كوفي

سوف ننعرف علي اهم "Damage-and-benefits-of-black-coffee" اضرار القهوة السودا ، واهم فوائد القهوة السوداء، ان القهوة من المشروبات التي يفضلها الكثير من الناس في انحاء العالم، وتعتبر من اهم المشروبات الساخنة التي تعتبر من المكيفات التي يعشقها العديد من الاشخاص، كما اصبح تناول القهوة في المناسبات وفي الحفلات وفي الجلسات والخرجات عادة قد اعتاد عليها العديد من الناس وهي من العادات الموروثة منذ القدم في العديد من الدول العربية وايضاً بعض الدولة الاجنبية ، ويتم تقديم القهوة حسب عادات المناطق التي يتناول فيها القهوة وتتميز القهوة برائحتها القوية والتي يعشقها العديد من الناس وللقهوة عدة نكهات مختلفة حسب تركز المادة المميزة لها وهي عبارة عن عملية سحق لقشور البن ، وطخنها وتصبح دقيق ناعم  ويطلق عليه قهوة ، يتم طحن حبوب القهوة وهي التي ينتج عنها نكهة جميلة وخاصة وفريده ولكن مع تقدم العلم اصبحت توجد نكهات مختلفة والعديد يستخدم تلك النكهات حسب مزاجه وتعتبر القهوة ثاني سلعة يتم بيعها وتداولها حسب تقارير المملكة العربية السعودية ، وتتميز القهوة بنسبة الكافين الذي تحتوية ويتركز فيها الكافين بنسبة عالية جداً ويتم تناول القهوة في اوقات الصباح الباكر، او في اوقات الجلسات او في اي وقت يرغب به الشخص ومن الطبيعي جداً ان يكون هناك اضرار وفوائد عديده للقهوة ، كما ان لها منافع عديدة سوف يترتب علي ذلك اضرار عديدة ايضاً وسوف نتعرف في هذا المقال علي اهم اضرار وفوائد القهوة .

بلاك كوفي


أضرار بلاك كوفي

اضرار القهوة 

كما للقهوة من فؤائد فمن الطبيعي ان يوجد لها اضرار نتيجة الافراط في شربها، ومن اضرار القهوة .

black latte اضراره

  • تحتوي القهوة على نسبة كبيرة جدًا من الكافيين، وفي حين تناولنا كمية كبيرة من مشروب القهوة نشعر بكل من الإرهاق والإجهاد.
  • تتركز مادة الكافين في القهوة بنسب  كبيرة جداً ، وعند الافراط في شرب القهوة ،يتم الشعور بالإجهاد ، والارهاق والتعب .

اضرار مشروب black latte

  • ان الاستمرار في شرب القهوة يومياً قد يؤدي الي الادمان ،وهذه ابرز الاسباب التي تجعل الجسم يشعر بالارهاق والتعب في حالة لم يتذوق القهوة بشكل يومي كما تعود من السابق مما يجعل الجسم ، يشعر بحالة هيجان وكانه قد فقد شيء من جسده .
  • يجب علي الحوامل الابتعاد عن تناول القهوة قد المستطاع اثناء فترة الحمل، لانها قد ربما تضر بالجنين .
  • ان الافراط في شرب القهوة ليلاً قد تؤدي الي الدخول في حالة ارق ، وعدم النوم بسرعة .

القهوة ذات فوائد عديده وهذه بعض فوائد القهوه .

في الفقرة التالية سوف نقوم بتوضيحها بتفصيل.


فوائد البلاك كوفي

  • تحافظ القهوة على توازن الجسد طوال النهار بلا الإحساس بأى جهد أو إرهاق، كما انها تعطي الطاقة الجسدية التي يريدها الجسد.
  • تقي الجسد من عديدة أمراض غير مشابهة منها مرض الباركنسون وذلك الداء يجيء إلى الإنسان نتيجة لـ النسق الغذائي الغير متسق بالجسد، كما أن ذلك الداء يصيب خلايا المخ بالضرر.
  • تقي القهوه الجسد من الإصابة بمرض السرطان، كما أنها تقضي على الأورام الحميدة في الجسد، وذلك لأنها تتضمن على مادة البراكشينين التى تهاجم هذه الخلايا وتعاون على القضاء عليها نهائياً.
  • تقوم القهوه أيضاًً بتخفيض نسبة إصابة الجسد بمرض السكر.
  • تحمي وتحفظ حُسن ونضارة الجلد، كما أنها تعاون على التخلص من الهالات السمراء التي تتواجد تحت العين نتيجة لـ الإرهاق أو السهر، وتقوم أيضاًً بإرجاع الحيوية والنشاط إلى الجلد.
  • تعاون القهوة على التخلص من تسوس الأسنان بيُسر، وذلك لأنها تتضمن على العفص، حيث أنها تقوم بتخفيض الرواسب المتشكلة على الأسنان وفي التجاويف، كما أنها تقلل من نسبة البكتريا التى تنمو في الأسنان.
  • تساعد القهوة على زيادة عمل وصحة الأوعية الدموية والشرايين بالجسد، وذلك لأنها تتضمن على نسبة عالية بشكل كبيرً من أكسيد النيتريك والذي يعاون على تقوية العضلات، وذلك لأن بها العديد من الفيتامينات المتنوعة والمختلفة.
  • كما أن القهوة تعاون على إخضاع نسبة الكوليسترول المؤذي والمفيد في الدم، وذلك لأنها تتضمن على نسبة عالية للغايةً من أكسيد النيتريك.
  • تدخل القهوه فى العديد من المستحضرات التجميليه والماساكات التى تفيد البشره والشعر.

نضع بين ايديكم مقطع فيديو يوضح جميع اضرار وفوائد القهوة 

في هذا المقطع نوضح اهمية القهوة

black latte للتنحيف 




black latte فوائد

مرحبا قد قمنا بتحديث خفيف على مقال القهوة السوداء ومعرفة فوائدها واضرارها نحن في موقع طبيبكم نأمل ان نقدم لكم الافادة.



اقراء ايضاً :
  1. مرحبا
    وزني ٧٣ كيلو وطولي ١٥٠سم
    هل تنصحني بتناول القهوة السوداء؟ خاصة واني اعيش اكثر ايامي في حالة رجيم
    في كل مرة يزيد وزني اكثر مما نزل
    اعاني من التهاب في المفاصل هل للقهوة اضرار على حالتي تلك؟
    وبصفة عامة هل تسبب القهوة السوداء امراض مزمنة او تصيب اعضاء داخلية في الجسم
    مع الشكر والتقدير

    ردحذف
    الردود
    1. مرحبا .. ينصح باخذ ريجيم طبيعي مع نظام غذائي متكامل .. يمكنك من فقدان الوزن ويجب الالتزام بنظام الغذائي والانتظام ولايجب التساهل معه وتهاون
      وما يتعلق بالاصابات التي تنتج عن تناول القهوة السوداء فلم تثبت اي دراسات ان هناك اضرار علي الاجهزه الداخلية لجسم الانسان فقط يمكن ان تسبب بالادمان اضافة الي انها قد تجعل الشخص يشعر بتعب والارهاق لم يذكر ان القهوة لها علاقة بالتهابات المفاصل، ولاكن يجب اتباع نظام غذائي متكامل.

      حذف

إرسال تعليق

نموذج الاتصال
الاسمبريد إلكترونيرسالة