-->
6028464581379158
recent
أخبار ساخنة

متى يحدث الحمل بعد الدوره بكم يوم

الخط
متى يحدث الحمل بعد الدوره بكم يوم، في حين انقضاء الدورة الشهرية تتساءل العديد من النساء حديثات الزواج حول متي يحدث الحمل، وفي هذا المقال المتواضع سوف نتحدث فيه عن متي يمكن للحمل ان يحدث بعد انتهى الدورة الشهرية بكم يوم، وتتسال العديد من النساء اول الحمل أين يكون الجنين عدد كبير يبحث عن اجابة الين يجكون الجنين في الفتره الاولى من الحمل.

متى يحدث الحمل بعد الدوره بكم يوم

وتتسال ايضا عن حدوث الحمل لدورة الغير منتظمة او متي يحدث الحمل بعد الدورة المنتظمة او هل يحدث الحمل بعد الدورة مباشرة، عده اسئلة سوف نجيب عنها جميعا في هذا المقال فقط تابع المقال


متى يحدث الحمل بعد الدورة الشهرية بكم يوم 

اكثر ما يشغل فكر النساء هو حلم الانجاب او الحمل حيث تسعى غالبية النساء بعد مرور سنه من الزواج للبحث عن اسباب تأخر الحمل، وايضاً  حيث تبدا معظم النساء منذ السنه الاولى لزواجهن بتفكير متي سوف يحدث الحمل.


ايام التبويض بعد الدورة بكم يوم


متى يحدث الحمل بعد الدوره الشهريه بكم يوم

متى يحدث الحمل بعد الدورة الغير منتظمة


  • غالبية النساء تبدا بشعور القلق حين تتأخر الدورة الشهرية في الحقيقة ان النساء صغيرات السن الذي يتزوجن في سن صغير لا يرغبن بحدوث الحمل منذ اول سنه لها في حياتها الزوجية حيث تخشى ان ترهقها امور الأمومة، ولاكن النساء الناضجات منذ اول سنه تمر عليها من زواجها تبدا تتساءل حول اسباب الحمل وكيف يحدث الحمل، وماهي اعراض الحمل، قود يصيب النساء الراغبات بحدوث الحمل توتر شديد وقلق نفسي بسبب نزول دم الدورة الشهرية حيث تخشى معظم النساء من العقم وتخاف ان يقوم زوجها بالبحث عن زوجه اخرى تنجب له طفلاً.

متى يحدث الحمل بعد الدورة المنتظمة


  • تحدث عملية الحمل نتيجة تفاعلات وعمليات فسيولوجية حيث تبدا مراحل الحمل منذ او ل عملية تخصيب في البويضة، حتى تواصل طريقة الي الرحم، وتتم عملية التخصيب نتيجة اجراء العلاقة الحميمة بين الزوج وزوجته.

متى يحصل الحمل بعد الدوره بكم يوم

  • حيث تبرز البويضة بعد مرور الدورة مرتين أي في منتصف الدورة الثانية من الدورة الشهرية حيث تستقر البيوضة في عنق الرحم، حيث يعمل الرحم علي تغذية البويضة الى ان تصير جنينا مكتملاً.

كيف يحدث الحمل ومتي

يتم حساب متي حدث الحمل عن طريق معرفة وقت الاباضة، وتنقسم هذه الامور على الشكل التالي:

  • في المرحلة الاولى من نزول الدورة الشهرية "حدوث الحيض" ومنذ اول يوم لنزول الدورة حتي تصل الى سبع ايام ولاكن تختلف عدد الايام من انثى الى اخرى، واثناء مرحلة هذه الايام لا يحدث الحمل نتيجة انعدام حدوث الاتصال بين الرجل والمراءة أي انه لا يمكن حدوث الحمر في هذه الفترة الزمنية اطلاقاً، ولضمان حدوث الحمل يجب المباشرة بالعلاقة فور انتهى الدورة الشهرية حيث تبدا من الحادي عشر وتنتهي في السادس عشر وتسمى هذه الفترة مرحلة التخصيب او الاباضة حيث تكون المراءة قابلة للحمل في هذه الفترة، وفرصة حدوث الحمل في هذه الفترة تحديدا تكون اكبر من غيرها من الفترات السابقة.

متى يحدث الحمل بعد الدورة او قبلها

حيث ان الاسبوع الاول بعد انتهى الدورة الشهرية يعتبر هو اسبوع الحمل، ويطلق عليه معظم الاطباء المعالجون في مجال الحمل والانجاب اسبوع الحمل، حيث ترتفع فيه امكانية حدوث الحمل بشكل كبير جدا وهو فرصة كبيرة لحدوث الحمل نتيجة لزياده سمك الرحم، وامكانيته من الاحتفاظ بالبيضة بعد حدوث العلاقة الحميمة لزوج والزوجة، حيث تعتبر امكانية ضمان حدوث الحمل شرط ان يخلو الزوجين من أي امراض متعلقة بالإنجاب.

كيف اعرف واحدد وقت الخصوبة

وقت الخصوبة المناسب هو الاسبوع الاول منذ انتهى الدورة الشهرية وقد اوضحنا هذه الامور في الفقرات السابقة ولضمان حدوث عملية الحمل بشكل سليم يجب عليك ان تتابع بقية الارشادات واتباعها بكل دقة حتي يحدث الحمل ان شاء الله فقد تكون انت بذلتي الاسباب الاساسية لحدوث الحمل وما دون ذلك اقدار الله.

التغذية السليمة لحدوث الحمل بعد الدورة الشهرية

  • يجب على النساء الراغبات بحدوث الحمل ان يتغذين بشكل سليم ، حتي تزيد فرصة ان تصبحي اماً، يجب عليك تناول الاغذية السليمة، ويجب عليك ان تبحثي ماذا يحتاج جسمي في هذه المرحلة وما الذي سوف يساعده لزياده نسبه الانجاب في هذه المرحلة عليك ان تعرفي ان اهم ما يفتقده جسمك هو " البروتينات، والفيتامينات ، والكالسيوم اضافة الى احتياج الجسم للحديد.

متى يحدث الحمل بعد الدورة بكم يوم

  • اثناء عملية التبويض يجب عليك الابتعاد عن رفع أي الاثقال او أي شيء ذو وزن ثقيل  وفي حال كنتي تستخدمي بعض الادوية يجب عليك ان تسارعي في استشارة طبيبك ، او قومي بإيقافها حيث هناك ادوية تعمل على تأخيرا حدوث عملية الحمل السليم وربما قد تشكل مخاطر على الجنين.

يحدث حمل بعد الدوره بكم يوم

  • تجنبي ايضا الاغتسال بالماء الساخن وتجني شرب المشروبات الغازية بكافة انواعها فهي مضره في مرحلة التبويض وفي حال حدثت علاقة حميمه ، يجب عليك ان تراجعي الطبيب المختص والذي يشرف على حالتك وعلي عملية حدوث الحمل، ويجب ان تقدمي استشارتك، ابتعدي ايضا عن المشروبات المثلجة والمشروبات الغازية والساخنة اعتباراً ان حاله الحمل قد حدثت في هذه الفترة.

متي يحدث الحمل بعد الدورة

  1. بسبب اختلاف هرمونات النساء من انثى الي اخرى اجراء بعض المختصين والمهتمين دراسات اثبتت ان نسبة حدوث الحمل بعد الدورة الشهرية، تزداد وان هذه المرحلة تعتبر اهم مراحله تتزايد فيها مرحلة حدوث الحمل، ولاكن ربما اختلاف الهرمونات من جسم الى اخر قد تشكل بعض العوائق والتي سوف تتخطاها ان شاء الله مع مراجعه الطبيب والتزامك بجميع ارشادات وتوجيهات الطبيب المختص بك.
  2. تختلف فترات الحيض بين النساء وبسبب اختلاف فترات الحيض، لا تستطيع بعض النساء تحديد متى موعد الاباضة في الحقيقة ان النساء التي تمكث فيها فتره الدورة لوقت قصير (22) يوم وتستمر الدورة الشهرية الي 7 سبع ايام تقريباً، تحدث عملية الاباضة غالباً في نهاية فتره الدورة الشهرية، وتحدت بعد الدورة الشهرية بيومين او بيوم او قبل انتهى الدورة الشهرية بيوم فقط حيث تعمل علي رفع فرصة الحمل وتكون لديها امكانية الحمل كبيرة. 
  3. يجب عليك ان تقومي بتحديد موعد الاباضة ان استطعت معرفة متي تحدث الاباضة لديك فقد استطعت ان تجري حاسبة الحمل وايضا سوف تعرفي الموعد المناسب لحدوث الحمل، حيث معظم النساء ذات الدورة الشهرية المنتظمة يحدث فيهن الحمل بشكل ثابت لاكن النساء التي ذات دورة شهرية غير منتظمة تحتاج الي مراجعة طبيب مختص حتي تتمكن من معرفة وقت الاباضة حيث بعد انقضى وقت الدورة الشهرية تكون النساء في مرحلة تجهز ونضج لتلقى الاباضة من الحيوان المنوي وحدوث عملية الاخصاب.

افضل الايام المناسبة لحدوث الحمل بعد الحيض او الدورة الشهرية؟

  • ان ايام الاباضة تبدا منذ اول يوم لدورة الشهرية وتقدر بحوالي 11 يوماً بعد اول ايام الحيض وتبقى البيوضة في حاله استعداد من يوم  الي يومين بعد المبيض.
  • حيث ينصح الاطباء المختصين في الانجاب والحمل والولادة، ان تستمر عملية العلاقة الحميمة لفتره 6ست ايام بشكل متواصل اثناء فترة التبويض حتي تساعد وتسهل من عملية حدوث الحمل وتعتبر هذه الفترات حيث افضل فترات لتخصيب البويضة وحدوث الحمل بعد الدورة الشهرية.

نصائح لحدوث الحمل بعد انتهاء الدورة الشهرية.

  1. يجب عليك القيام بتسجيل فترات الاباضة، ولمعرفة متي فترات الاباضة يجب عليك ان تقومي بقياس درجة حرارتك، في الصباح ويجب ان تجري بعض المقارنات مع الايام الاخرى حيث اثبتت الدراسات ان درجه حراره الجسم ترتفع في ايام التبويض ، وتشهد درجه حراره الجسم في الايام العادية عدم ارتفاع حيث تختلف درجة حراره الجسم طوال ايام التبويض وتسهل عملية اختلاف درجة الحرارة في هذه الايام امكانية معرفة ايام الاباضة وزياده احتمالية حدوث الحمل.
  2. تجنبي تعاطي واستخدام أي الادوية التي تقوم بمنع حدوث الحمل كـ: البرشام و لبوس والادوية الاخرى التي تعمل علي تأخير الحمل.
  3. يجب عليك ممارسة العلاقة بينكما بشكل مستمر خلال ايام التبويض والذي قمنا بذكرها في الفقرات السابقة وتمثل ايام التبويض منذ اول يوم لدوره الشهرية 11 يوماً  حتي ترفع من معدل الاخصاب في البويضة.
  4. تجنبي التفكير الزائد وجلب القلق والتوتر لحالتك النفسي تجنبي أي تفكير او مشاكل قد ربما تشعرك بحدوث بعض الاضطرابات النفسية ويجب تجنب عملية ارهاق الجسم اطلاقاً.
  5. السمنة تلعب دور اساسي في عملية تأخير الحمل، وايضا عملية حدوث التبويض ويجب عليك ان تحافظي علي وزنك الصحي بممارسة الأنشطة الرياضية المختلفة

متى يحدث الحمل بعد الدوره مباشره

وصلنا واياكم الي نهاية مقال متى يحدث الحمل بعد الدورة الشهري، بكم يوم ختاماً يجب عليك ان تقومي  تبذلي الاسباب وان تعرفي متي تحدث عملية الاباضة وان تتجنبي القلق والتفكير الغير مجدي، وان تستمتعي بحياتك الزوجية، ويجب عليك ان تقومي بعمل حمية غذائية وتناول الاغذية الغنية بالكالسيوم والبروتينات وان تتجنبي ارهاق جسدك وايضاً تجنبي شرب الكافيين اثناء فترة الصباح تجنباً لايت اخر في عملية حدوث الحمل.
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

نموذج الاتصال
الاسمبريد إلكترونيرسالة