-->
6028464581379158
recent
أخبار ساخنة

نقص فيتامين د يؤدي الى ارتفاع ضغط الدم

الخط
نقص فيتامين د يؤدي الى ارتفاع ضغط الدم

هل نقص فيتامين د يرفع الضغط؟

نقص فيتامين د يؤدي الى ارتفاع ضغط الدم

هل نقص فيتامين يؤدي الى ارتفاع ضغط الدم وامراض القلب وغيره من الامراض ؟

المعروف ان فيتامين د يعتبر عنصر مهم في جسم الانسان وان نقصان فيتامين د يؤدي الي ضعف العظام ويجب الحصول على فيتامين د بمستويات كافيه من اجل التمتع بصحة جيده. كما يجب ان لا تهمل بقية العناصر الغذائية ان اتزان الفيتامينات في جسم الانسان مهم جدن ويجب الحصول علي الفيتامينات من مصادرها الطبيعية. ولا ينصح الى الجو الي الادوية الا في حالة انعدام المصادر الطبيعية كالفواكه والغذاء والشمس
أن دور فيتامين د في حدوث ارتفاع ضغط الدم والقلب غير واضح ومن المتعارف عليه منذ القدم ان نقص فيتامين د يضعف العظام ويعد فيتامين د احد العناصر المهمة التي تجعل الجسم يتمتع بصحة جيده وينصح بالحصول على 600 وحدة دولية من فيتامين د بنسبة لمن تتراوح اعمارهم بين 19 الى 70 عاماً.                                                                                                            وبنسبة لمن يبلغ من العمر 71 عاماً واكبر فإن الجرعة الموصي بها تزيد عن 800 وحدة دولية يوميا ويتساءل البعض هل تكفي هذه المستويات  ويعتقد البعض ان الحصول علي كمية اكبر من فيتامين د مفيدة للكثير وينصح البالغين تجتب الجرعة التي تزيد عن 4000 وحدة يومياً.
ان كنت تشعر بالقلق تجاه الجرعة التي تحصل عليها من فيتامين د أن كانت لا تكفي ام تكفي  استشر طبيبك  لمعرفة الجرعة التي تتناسب معك ويوصي اجرا فحص دم لمعرفه مستوي فيتامين د في الدم لديك.
كما ان الفحص الدوري لمعرفه مستوي فيتامين د في الدم مهم جدا للأشخاص الذين لا يتعرضون الي ضوء الشمس . 
 حيث تعتبر الشمس من اهم المصادر الطبيعية للحصول على فيتامين د

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

نموذج الاتصال
الاسمبريد إلكترونيرسالة