-->
6028464581379158
recent
أخبار ساخنة

اموكلان لعلاج الالتهابات Amoclan

الخط
اموكلان لعلاج الالتهابات Amoclan  في هذا المقال المتواضع علي موقع طبيبكم  سوف نتعرف على استخدامات دواء الاموكلان في علاج حالات الالتهابات العديده والحادة ايضا هل يستخدم اموكلان للحمل او اثناء مرحلة الحمل، وكيفية استخدام دواء اموكلان شراب للاطفال.

اموكلان لعلاج الالتهابات

 أموكلان Amoclan” أقراص وحقن بالوريد تُستخدم في حاله الإصابة بالبكتيريا المؤذية التي تُصيب الجهاز التنفسي حيث أن الأمراض التنفسية تُداع مشكلات صحية للعليل حيث أن التهاب الجهاز التنفسي يكون له عديدة عوامل منها نتيجة لـ عدم مقدرة الغشاء المبطن بالجهاز التنفسي أي فيروسات تكون سبباً في تلك الإصابة فإن التهابات ذلك الجهاز تجعل الفرد في وضعية عدم التمكن من التنفس وهكذا تنتشر البكتيريا بشكل ملحوظ يضر بالصحة.

حبوب اموكلان

معلومات عامة عن علاج اموكلان

  1. الاسم العلمي لدواء اموكلان فورت،أموكسيسيللين و كلافولانيك أسيد- يتضمن العلاج على الكلافونيك أسيد ليحمي الاموكسيسيللين - مقاومة الجراثيم المنتجة لبيتا لاكتاماز.
  2. تصنيف العلاج: مضاد للجراثيم
  3. الفئة: الامراض المعدية
  4. الأسرة الدوائية: بنسيللين
  5. يتواجد العلاج في الادرن ، وفي المملكة العربية السعودية .

ماهو اموكلان فورت

علاج أموكلان يكون له نفوذ صحي وإيجابي على مرضى الجهاز التنفسي حيث يتعرض لكثير من الأضرار فيكون قادر على التخلص من التهابات الحلق والحنجرة فهو ذات نفوذ غير سلبي على الجهاز العلوي والسفلي أيضاًً فهو يتضمن على مادة أموكسيسيلين وهي أنتي بايوتك سريع المفعول وسوف نوضح لكم بعض الاستعمالات لذلك العلاج.

اموكلان لعلاج الالتهابات

يتم استخدام الدواء في علاج العديد من  حالات الالتهابات الحادة والمتوسطة وهو دواء فعال ويعمل بشكل قوي جدا، يتم استعمال الدواء في العديد من حالات الاصابة بالعدوى او امراض الجهاز التنفسي والبولي ايضاً. اضافة الى ذلك يستخدم في بعض حالات التهابات الاذن الوسطة وكمثال توضيحي في حالات القصبات المزمنة او في حالات الجيوب الانفية وعند حدوث بعض حوادث العضات الحيوانية او الشرية يستعمل كذلك الدواء وعند حدوث بعض الجراح يتم استخدام الدواء من اجل ضمان الوقاية من الاصابة باي تلوث وفي حالة اجراء عمليات وخشية الاصابة بتلوث. كما يستعمل عند الاصابة بالتهاب المفاصل اضافة الي ان لدية المقدرة في علاج حالات الحساسية  بجميع اشكالها وانواعه ويعتبر علاج فعال في الشفاء من امراض الجهاز التناسلي وعند حدوث حمى النفاس يستخدم ايضا في جميع حالات الخراج وايضا حالات خراجات الاسنان وخراجات الرئة.

اموكلان لعلاج الالتهابات Amoclan

استخدامات اموكلان 

  • دواء التهابات الجهاز التنفسي السفلي.
  • التهاب الأذن الوسطى.
  •  التهاب الجيوب الأنفية و التهابات البشرة. 
  •  الالتهابات التي تسببها الأعراق المنتجة لبيتا لاكتاماز مثل جراثيم الأشريكية القولونية المستدمية النزلية أشكال الكلبسيلة والمكورات العنقودية الذهبية  حيث لا يكون الأموكسيسيللين لوحده مناسباً. 
  • التهاب جهاز المسالك البولية الجرثومي . 
  •  الوقاية في العملية الجراحية الملوثة.

من الاثار الجانبية لدواء أموكلان 

  1. وجع في البطن
  2. الإسهال، الغازات
  3. الصداع
  4. حرقة الغثيان
  5. التقيو 
  6. طفح جلدي.
  7.  الإسهال السمية الكبدية تكون أكثر تواتراً الأمر الذي بالاموكسيسيللين
  8. من الممكن أن يحصل إسهال كما ورد في التقارير عن التهاب الكلوة الخلالي.
  9. قلة العدلات وقلة الصفائح الدموية.

اموكلان بي اي دي

 الجرعات  الغير منتظمة لدواء اموكلان : من الممكن أن يسبب الإفراط بالجرعة اختلاجات، شلل، وحتى موت. التراكيز الباهظة في الدم يمكن تخفيضها بديال الدم.

التداخلات الدوائية لدواء اموكلان Amoclan

  • في حال كنت تستخدم اي من الادوية التاليه (بروبنيسيد - الكلورامفينيكول الوبيروينول - التتراسكلين- ميثوتريكسيت - ارفادين - فينفلاكسين ) يرجي استشارة طبيبك المختص قبل ان تتناول اي جرعة من دواء اموكلان .

كيف استخدم دواء اموكلان 

  1.  يؤخذ مع أو بلا الأكل، و يفضل تناوله مع الغذاء إذا ما تسبب في عدم اتزان في المعدة. 
  2. تناول الدواء وفق نصائح الطبيب أو الصيدلاني. 
  3. لا تمر الجرعة المقررة حتى لو لم تشعر بعدم التقدم دون استشارة طبيبك أو الصيدلاني أولا. 
  4.  ياخذ ذلك العلاج من خلال الفم مع عصير او لبن او طعام، ضمن مدد زمنية متساوية .
  5.  يلزم الإلتزام بالجرعة المقررة و عدم التبطل عن تناول العلاج حتى لو شعرت بالتحسن .
  6.  الشكل الدوائي معلق ( suspension ) يستعمل نحو عدم المقدرة على بلع الأقراص , يلزم رج أو خض العلبة جيدا قبل الإستعمال . أقراص المضغ : تمضغ جيدا , من الممكن أن تخلط مع الطعام , لا تبتلع كاملة .
  7.  الأقراص طويلة الإفراز ( Extended release tablet)  تؤخذ مع الغذاء , يؤخذ القرص كاملا لا تمضغ ، تكسر أو تسحق .

استخدام اموكلان اثناء فترة الحمل ؟

  •  في الواقع يمكن لدواء ان يسبب اضرار جانبية للحامل في بعض مراحل الحمل ويعتبر الدواء امن للاستخدام في حالة كان الحمل منذ الشهر الرابع الى الشهر السابع من الحمل اما بقية تلك الاشهر الاخرى فيعتر استخدام الدواء غير مناسب للحامل وربما قد يودي الى حدوث بعض المشاكل للجنين مما يعني ان استخدامه ، لا يسبب مشاكل للحامل ان كانت حسب الشهور التي قمنا بتوضيحها في هذه الفقرة الخاصة بالحامل.


دواء اموكلان شراب للاطفال

  • يتم وصف علاج اموكلان للطفال من قبل طبيب الاطفال  ويجب استخدام الدواء حسب تعاليم الطبيب ولابد من استكمال استخدام جرعة الدواء حتى التعافي تماما من المرض.

اموكلان للحامل

  • مضاد حيوي اموكلان للحامل فهو احد اكثر الادوية التي تعمل على قتل البكتيريا وتساهم بشكل كبير جدا في عدم انتشارها وفي حال كنت حامل منذ الشهر الاول وتخافي ان يسبب لك الدواء اي اضرار جانبية فلا تقلقي فإن دواء الاموكلان لا يسبب اي اعراض جانبية وهو امن تماما للحامل وعلي صحة الجنين ايضاً.


اموكلان للاسنان

  • هل يمكن استخدام دواء الاموكلان في حالات التهاب اللثة او بعض حالات الخراج في الحقيقة ان هذا العلاج فعال جداً ويستم استخدام خصيصاً في حالات الالتهابات وحالات الخراج ايضا ولاكن قبل ان تبدا بعملية استخدام الدواء يرجي منك ان تقوم بزيارة الطبيب المختص والذي بدوره سوف يقوم بتشخيص حالتك هل تحتاج الى استخدام الدواء او لا ويرجى اتباع جميع التعليمات التي سوف يقدمها طبيبك.

استخدام اموكلان Amoclan  انثاء فتره الرضاعة ؟

  • يمكن استعمال اموكلان اثناء الرضاعة ، ولاكن يتم خلطة مع حليب الام ، ويجب الاستعمال بحذر شديد .


بديل اموكلان Amoclan

  •  في الحقيقة يوجد العديد من الادوية التي تودي الي نفس الغرض ولاكن تم تصنيف هذا الدواء على انه افضل تلك الادوية التي تستخدم في نفس الاستخدامات التي يستخدم فيها الدواء تتوفر نفس الكفاءة في جميع البدائل الاخرى وتعتبر جميع البدائل الاخرى لدواء امنة وتستطيع ان تقوم بأجراء زيارة بسيطة الى اقرب صيدلي لديك وتختار الدواء المناسب لك من حيث السعر 


كيف يتفاعل الدواء

  •  يتم امتصاص الدواء من قبل المعدة وتتم العملية بواسطة القناة المعدية او ما يسمى القناه المعدية المعوية حيث ان عملية الامتصاص لا يحصل لها اي تداخل مع الطعام  وتبلغ الى اعلى مرتبة من البلازما بعد استخدام الدواء بساعة ونصف 

متي يجب علي زيارة الطبيب عند استخدام دواء اموكلان ؟

  • من الضروري يارة الطبيب في حال ، ظهور طفح جلدي علي المريض أو في حاله الاصابة في اسهال مستمر دون توقف ، او يلاحظ اختلالات عصبية حادة .  لاتقم بمشاركة العلاج مع اي شخص اخر مريض حتى وان كانت الاعراض التي ظهرت عليك شبيهه في اعراضة .


اقراء ايضاً :





ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

نموذج الاتصال
الاسمبريد إلكترونيرسالة