-->
6028464581379158
recent
أخبار ساخنة

اعشاب تنزل الدوره الشهريه بغزاره

الخط
اعشاب تنزل الدوره الشهريه بغزاره لا تستمتع السيدات بقدوم الدورة الشهرية، وذلك بسبب تأخّرها عن توقيتها المحدد دون شك يزعج السيدة أكثر. إذا كنتي تعانين من هذه المشكلة غالبًا، نقدم لك أطيب طبخة اهم اعشاب تنزل الدوره بغزارهٍ.

اعشاب تنزل الدوره الشهريه بغزاره

اعشاب تنزل الدوره بغزاره
اهم اعشاب الدوره الشهرية

اسباب تاخر الدورة الشهرية.

هناك العديد من الاسباب التي تعمل على تاخير الدورة الشهرية وسوف نقوم بذكر ابرز هذه الاسباب:
  • يلعب التوتر دور اساسي في عملية تاخير موعد نزول الدوره حيث يزيد من درجة الشعور بوجع ماقبل الدورة.
  • بعض التمارين الرياضية قد تودى تاخير فترة نزول الدورة وتعتبر خسارة الوزن احد اسباب تاخر الدورة الشهرية، حيث انها توثر علي الهرمونات التناسلية.
  • السمنة ايضاً احد الأسباب الرئيسية التي تعمل على تاخير الدورة الشهرية ويلزم علي السمان ان يطلبو الاستشارة الطبية من الطبيب الخاص بهم.

اعشاب تنزل الدوره الشهريه بغزاره

  • اليانسون: تتعدد مزايا اليانسون واستخداماته، إلا أن هل تعرفين أنه رائع لإنزال الدورة الشهرية المتأخرة؟ وتعمل الاعشاب على نزول الدورة الشهرية بغزاره إغلي ملعقة إحدى اليانسون مع قدَح ماءٍ واشربيه مساءا. تَستطيع أن تضيفي اليسير من العسل للتحلية ويعمل اليانسون علي تسهيل نزول الدورة الشهرية المتراكمة والمتأخرة دون الم وتوجد الكثير من فوائد اليانسون فهو يعتبر منشط للجهاز الهضمي ويعمل علي تنظيم الدورة الشهرية ويحد من الاضطرابات التي تحدث لها وهو ايضاً يعتبر مضاد للبكتيريا ويكافح الجراثيم ويقضي علي الطفيليات وهو مهدى عام للجسم وخاصة الجهاز العصبي فاليانسون يعمل علي تهدى الاعصاب ويساعد على عملية الاسترخاء ويستخدم في علاج بعض حالات التشنجات وفي بعض حالات عدم النوم في الليل يتم استخدامه ايضاً.

اعشاب لنزول الدوره بغزاره

  • الحلبة: إغلي الحلبة مع الماء لتحضير الشاي، أو تناوليها مع كاسه من الزبادي. تعاون أيضًا على التخفيف من أوجاع الدورة الشهرية المزعجة. إذا كنت تعانين من دورة غير منتظمة، تَستطيع أن تتناولها أو تشربيها متكرر كل يومًا أثناء الأيام التي تسبق توقيت الدورة المفترض حتى تنزل في زمانها الموائم وتعمل الحلبة على تنظيم الدورة الشهرية الغير منتظمة وتسهل من نزول الدورة الشهرية في وقت قصير فتعتبر الحلبة ذو فوائد كثيره ومن هذه الفوائد انها تعمل علي تنظيم مستويات السكر في الدم، وتعمل على خفض نسبة الكولسترول في الدم وتحسن من صحة القلب ويتم استخدامها في حالات الاصابة بحرقة المعدة ايضاً وتعتبر احد اهم الاعشاب للنساء المرضعات حيث تزيد من عملية تدرر الحليب بشكل غير مسبوق له وقد اثبتت دراسات حديثة ان الحلبة تعمل علي الرفع من الاداء الرياضي لمتناولي الحلبة اضافة الي ان الحلبة تعمل علي ازالة الندوب وتعمل علي تصفية البشرة من الدمامل وغيرها من مشاكل البشرة وتفيد الحلبة الحامل بشكل كبير حيث انها تعمل علي تخفيف سكر الحمل للحامل وتلعب دور كبير في تسهيل مخاض الولادة ايضاً.
  • القرنفل: كبش الفرنفل لذيذ جدًا مع الأكل، ويكاد لا يخلو أي مطبخٍ منه. إشربي قدَحًا متكرر كل يومًا على أقل ما فيها من القرنفل المغلي لتنزلي الدورة، وتعاون تلك العشبة أيضًا على تطهير الرحم. ولذا الداعِي المدهش، اتركي برطمان قرنفل في المطبخ! إضافة الى ذلك فان القرنفل له العديد من الفوائد التي تجعل منه افضل الاعشاب فهو يكافح الالتهابات ويعمل علي تقوية المناعة بشكل فعال ويتم تدليك العضلات بواسطة عشبة القرنفل ويعمل ايضاً علي تعزيز دور الجهاز التنفسي حيث انه يقلل من تعرض الجهاز التنفسي للالتهابات الحادة ويعتبر ايضاً مسكن لجميع الام اللثة والاسنان حيث انه يعتبر مطهر ومعقم للجراثيم

اعشاب تنزل الدورة

  • إذا كنت تعانين من دورة شهرية غير منتظمة بلا أن تعرفي العوامل، لا تتأخري في استشارة الطبيب حتى تقومي بالفحوصات الطبية الضرورية. في أغلب الحالات، يرجع داع عدم انتظام الدورة إلى اختلال في الهرمونات، ومن الهام جدًا أن تعالجي ذلك الخلل إذا أردت أن تزيدي فرص الحمل.
  • الزنجبيل: من فوائد الزنجبيل انه يزيد من التقلصات في الرحم مما يجعل نزول الدورة الشهرية اسرع من السابق ولزنجبيل العديد من الفوائد ومنها يعمل على خفض ارتفاع السكر في الدم ويعتبر احد خافضات التورمات ويزيد من قوه الذاكرة ويتم استخدام الزنجبيل من قبل من يرغبون في تخفيف وزنهم الزائد ويستخدم ايضاً في خفض الضغط وهو يساهم في علاج القولون العصبي ويعتبر مهم جدا لمرضى السكر خاصة وينصح باستخدامه لمرضى السرطان ويساهم في علاج الصداع الناتج عن التوترات العصبي وايضا علاج لزكام.

اعشاب لتنزيل الدوره بغزاره

  • البقدونس: يتواجد فيتامين C بشكل كبير في البقدونس ويعتبر احد محفزات تقلصات الرحم ويجب عليك ان تتناول مقدار بسيط من البقدونس، ومن فوائده الصحية انه يعزز صحة الكبد ويرفع من ادى الجهاز الهضمي ايضاً، يعمل على تقليل مستوى السكر في الدم ايضاً يعمل على تحسين رائح الجسم وهو عامل اساسي في خفض ضغط الدم لدى المريض وتحوي البقدونس على العديد من الفيتامينات اضافة الي احتوائه الكثير من المعادن وهو يحارب مرض السرطان بشكل كبير وينصح باستخدامه.

اعشاب تنزل الدوره بغزاره

  • عشبة دونج كاي: توجد العشبة في الصين وهي اهم الاعشاب الموجودة هناك وتعمل علي تنزيل الدورة الشهرية بسرعة حيث انها تزيد من تدفق مستويات الدم في الجسم وتساهم في تنظيم مادة الأستروجين في الجسم وتستخدم للقضاء علي السموم وهي تحسن من الدورة الدموية مما يعني انها تزيد في انتظام الدورة الشهرية وتعمل علي انزالها عند موعدها المحدد لها وتستخدم في علاج مشاكل الحيض وهي مهدي للأعصاب وللجهاز العصبي ما يعني انها تقلق من حده التوتر والقلق وتلعب دور اساسي في زياده صحة القلب وتستخدم في العناية في البشرة وازاله الحبوب منها.
اقراء ايضاً : 

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

نموذج الاتصال
الاسمبريد إلكترونيرسالة