-->
6028464581379158
recent
أخبار ساخنة

حساسية الأسنان وكيف يمكن علاجها؟ الم الاسنان،

الخط

ماهي حساسية الأسنان.

حساسية الأسنان : هي أمراض الأسنان التي يمكن أن تؤثر على واحد أو أكثر من الأسنان. عندما يعاني واحد من حساسية الأسنان، ويمكن الشعور بألم حاد خلال النهايات العصبية في الأسنان. يتزايد الألم كثيراً عند تناول الطعام أو شرب مشروب بارد ، او تناول الحمضيات ، او تنفس الهواء البارد
حساسية الأسنان وكيف يمكن علاجها؟ الم الاسنان،


حساسية الأسنان وكيف يمكن علاجها؟ الم الاسنان، ما الذي يسبب حساسية الأسنان ، اسباب حساسية الأسنان.؟



حساسية الأسنان تحتاج إلى علاج حساسية الاسنان من البداية لتجنب الوصول لحالات متقدمة أو أي مشاكل صحية أخرى كالصداع،، يتمثل العلاج في محاولة تقليل إحساس الأسنان بالمؤثرات الخارجية التي تسبب الشعور بالألم، ويكون ذلك عن طريق استخدام نترات البوتاسيوم أو الفلورايد، وهو علاج كيميائي يعتمد على وضع هذه المادة على سطح الأسنان أو الضرس لتكون مواد تقلل من وصول الحمض أو المواد الباردة أو الساخنة لعصب الأسنان. هناك العديد من الأسباب التي يمكن أن تؤدي إلى الم الاسنان. وهذه الأسباب الأكثر التي يمكن أن تسبب حساسية الأسنان.

أسباب حساسية الأسنان.

  1. الأطعمة الحمضية
  2. الأسنان المكسورة
  3. أمراض اللثة (التهاب اللثة)
  4. استخدام غسول الفم على المدى الطويل
  5. مبيضات الأسنان التي تحتوي على المواد الكيميائية المبيضة،
  6. تراكم الترسبات
  7. طحن الأسنان
  8. تسوس الأسنان
  9. منتجات تبييض الأسنان
  10. ارتداء أو مسيل للدموع



علاج حساسية الأسنان.

  • استخدام الفرشاة والخيط بانتظام.
  • من الضروري تنظيف الاسنان بالفرشاة والخيط بشكل صحيح. ويستحب استخدام فرشاة أسنان ذات النعومة لـ علاج الم الاسنان ويجب تجنب استخدام فرشاة الاسنان ذات الخشونة. وازاله جزيئات الطعام بطف واحذر من جرح أنسجة اللثة.
  • الملح والفلفل
  • عشبة القرنفل
  • يعتبر القرنفل علاج طبيعي لجميع آلام الأسنان. يحتوي القرنفل على مواد طبيعية مضادة للجراثيم والميكروبات كما أنه يحتوي على مضاد للأكسدة ويساعد في القضاء على جميع الالتهابات والآلام الشديدة في الأسنان وتعمل اعواد القرنفل العطرية مسكنة للأسنان وخاصة الأسنان شديدة الحساسة ويمتلك خصائص اخرى عديدة لمكافحة بكتيريا الأسنان.

وصفة الملح وزيت الخردل
للملح دور كبير في معالجة آلام الأسنان ، والتخلص من أوجاع اللثة. يصبح الملح علاجاً طبيعياً عند اتحادة مع زيت الخردل ويصبح مضاد للبكتريا والالتهابات ضع ملعقة صغيرة من الملح الصخري وقم بأضافة ملعقة صغيرة من زيت الخردل ، ومن ثم قم بتدليك الأسنان المصابة بالألم بلطف لمدة لاتزيد عن 12 دقيقة . يجب عليك تكرير هذه الطريقة يومياً وسيتم اختفى الألم.




أكياس الشاي وأوراق الجوافة وخلاصة الفانيلياتناولي الزبادي يوميًا

الوقاية من الاصابة بمرض حساسية الأسنان

  • تجنب الأطعمة أو المشروبات الحمضية.
  • تجنب الاستخدام المفرط لغسول الفم
  • تجنب مبيضات الأسنان التي تحتوي على المواد الكيميائية المبيضة،
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

نموذج الاتصال
الاسمبريد إلكترونيرسالة